منتديات جرار سووفت
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك لايوجد لك حساب في منتديات جرار سووفت نتمنى منك التسجيل لكي تستطيع رؤية الروابط المخفية لانها غير متاحة للزوار
ملاحظة: ايها الزائر الكريم لا يمكنك نسخ اي
موضوع او اي شيئ من المنتدى الا بعد التسجيل
(النسخ غير متاح للزوار فقط)

منتديات جرار سووفت

منتدى متنوع وعام

 
الرئيسيةمكتبة الصورس .و .جبحـثالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 عقد قران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
نسرين جرار
عضو جديد
عضو جديد


تاريخ التسجيل : 29/11/2009
نقاط : 4704
عدد المساهمات : 39
الجنس : انثى
الدولة :
السٌّمعَة : 8
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : معلمة
نوع متصفحك :
المزاج المزاج : ثقافة عامة

مُساهمةموضوع: عقد قران    الأربعاء سبتمبر 01, 2010 6:51 am


عقد قران الأسير حسن سلامة بالأسيرة المحررة غفران زامل فسحة في جدار الأمل









قيل فيما مضى لولا فسحة الأمل لمات الإنسان ، فالأمل وحب الحياة وحب البقاء سمات فطرية جبلت بها النفوس ، فمع الأمل تصبح للحياة معنى ومعه يستطيع الإنسان أن يصبر على ما أصابه من مصائب وما الم به من شدائد.


الأمل هو ذلك الشعاع الذي يتشبث به الأسير يبحث عنه داخل زنزانته التي ألفها والفته وأصبحت عالمه ينظر إلى شعاع الشمس الذي يتسرب من داخل شباكها يبتسم لعصفور صغير يمر من أمامها يترقب أي خبر يأتيه من الخارج تحلق روحه خارج قضبان السجن فيحلم بساعة الفرج وساعة الحرية، يكون أسره داخل زنزانته وينجب أطفالا ويكبرون ويتخرجون ويزفهم إلى عرائسهم أو عرسانهم كل هذا وهو يبتسم وينظر من بين قضبان زنزانته التي غلقت عليه أبوابها يتخيل ويرسم المستقبل.

في احد هذه الزنازين يقبع الأسير حسن سلامة من قطاع غزة والمعتقل من عقد ونصف والمعزول في زنزانة انفرادية منذ 13 عاماً لم يجتمع خلالها ببشر، يستيقظ في الصباح يلعب الرياضة ويقرأ القرآن ويغني ، ينبض قلبه بالأمل والحب والحياة، تحدى سجانيه الذي اقسموا أن يخرج حسن من سجنه محطم الروح هزيل الجسد، به ألف علة ومرض وبحاجة إلى مجمع من العيادات النفسية قد تداوي جراحه وكما قالوا يجب أن يخرج كقطعة الجبن السويسرية الفاسدة.

حسن صاحب القلب الذي ينبض بالحب والحياة قرر وفي خطوه مدروسة وبعد استشارات أن يعقد قرانه ، ولأنه السجن أحواله وحالته لا يفهمها إلا من كابد الهم وعانى من الجرح فقرر أن تكون شريكة مستقبله أسيرة محررة وكان اختياره غفران الزامل.

غفران الزامل أسيره فلسطينية تحررت من سجون الاحتلال وهي أخت شهيد وشقيقة أسير تعشق فلسطين وتحب تراب هذا الوطن تنتمي إلى اسرة مناضلة، فتية أبية لا ينقصها أي شيء، عن حب ورضا وقناعة قررت أن توافق وترتبط بحسن القائد والمجاهد والمحكوم مدى الحياة سبعة وأربعين مرة، وكأنها تريد أن تقول بذلك فداكم الغالي والنفيس يا رجالات فلسطين أرواحنا وأعمارنا فداكم ونحن على استعداد أن ننتظركم ما تبقى لنا من عمر.

رسالة غفران وحسن أن لا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس وان السجن مهما علت جدرانه فإنه إلى زوال وانه مهما أغلقت أبواب السجن فإنها ستفتح بإذن الله وان الأمل سيبقى فينا ما دام هناك في صدورنا أنفاس وفي عيوننا بريق.

رسالة غفران وحسن أن الأسير لا يموت وان الأمل اكبر من كل زنازين الاحتلال وان من أراد لحسن أن يموت فإن حسن ومعه غفران حطموا اليوم لبنة في جدار السجن الذي يقبع فيه حسن وزرعوا الأمل في قلوب الآلاف.

رسالة غفران وحسن لأم حسن أن ابشري يا أم الأسيرين حسن وأكرم أملك بدأ يتحقق رويدا رويدا وانك الآن بإمكانك بعد أن قرأت العائلتين الفاتحة عبر الهاتف أن تخرجي زغرودتك من أعماق قلبك وغني لهما وللوطن وللأمل القادم بإذن الله.

رسالة غفران وحسن سلامة أن لا حواجز بين الضفة وغزه وان القلوب التي تربع بداخلها الأمل والحب والحياة اكبر من حاجز ايرز وترقوميا والجدار الفاصل، فبالحب سينتصر قرار غفران وحسن وستفتح الزنزانة وسيلم شمل الحبيبين فلا يأس مع الحياة ولا حياة مع اليأس.

وأنا اليوم إذ أبارك لأخي حسن واخيتي غفران من خلال هذه الكلمات التي بثت بداخلي الروح وأشعرتني أن الأمل بالحرية قد بات قريبا أقول لكل فتاة فلسطينية أن الاقتران بأسير قرار شجاع بحاجة إلى نفس أبية وبحاجه إلى روح خلاقة، وهنيئا لحسن بغفران وبارك لغفران بحسن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
randy orton
المشرف العام
المشرف العام


اسمك الحقيقي : فؤاد
اكتب هنا ايميلك الذي تستعملة دائما : zozo2010@hotmail.com
تاريخ التسجيل : 13/04/2010
نقاط : 3049
عدد المساهمات : 246
الجنس : ذكر
الدولة :
الدولة : مصر
السٌّمعَة : 21
تاريخ الميلاد : 18/02/1985
العمر : 31
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : صحفي
استخدام الانترنت : 2001
نوع متصفحك :
كيف تعرفت على المنتدى : المدير
اللون المفضل : البنفسجي
نوع جوالك : nokia e5
صورتك المفضلة :
النادي الرياضي الذي تشجعة : ريال مدريد
الابراج : الدلو
الأبراج الصينية : الفأر
المزاج المزاج : اثارة

مُساهمةموضوع: رد: عقد قران    الجمعة ديسمبر 17, 2010 11:41 am

شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
عقد قران
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جرار سووفت :: المنتدى العام-
انتقل الى: