منتديات جرار سووفت
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك لايوجد لك حساب في منتديات جرار سووفت نتمنى منك التسجيل لكي تستطيع رؤية الروابط المخفية لانها غير متاحة للزوار
ملاحظة: ايها الزائر الكريم لا يمكنك نسخ اي
موضوع او اي شيئ من المنتدى الا بعد التسجيل
(النسخ غير متاح للزوار فقط)
منتديات جرار سووفت
عزيزي الزائر اهلا وسهلا بك لايوجد لك حساب في منتديات جرار سووفت نتمنى منك التسجيل لكي تستطيع رؤية الروابط المخفية لانها غير متاحة للزوار
ملاحظة: ايها الزائر الكريم لا يمكنك نسخ اي
موضوع او اي شيئ من المنتدى الا بعد التسجيل
(النسخ غير متاح للزوار فقط)
منتديات جرار سووفت
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات جرار سووفت

منتدى متنوع وعام

 
الرئيسيةالتسجيلدخول

 

 لماذا تحب القردة أكل الموز

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
نسرين جرار
عضو جديد
عضو جديد
نسرين جرار


تاريخ التسجيل : 29/11/2009
نقاط : 6777
عدد المساهمات : 39
الجنس : انثى
الدولة : لماذا تحب القردة أكل الموز Ps10
السٌّمعَة : 8
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : معلمة
نوع متصفحك : لماذا تحب القردة أكل الموز Unknow11
المزاج المزاج : ثقافة عامة

لماذا تحب القردة أكل الموز Empty
مُساهمةموضوع: لماذا تحب القردة أكل الموز   لماذا تحب القردة أكل الموز I_icon_minitimeالأربعاء ديسمبر 23, 2009 12:44 pm


لماذا تحب القردة أكل الموز Head38
فكر العلماء كثيراً وفكروا..ليش القرد يأكل موز !

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
وليش القرد دائماً نشيط؟؟!! ولا يجلس بالأرض,بس ينقز من شجرة إلى أخرى؟؟!!

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
أجروا التجربة تلو الأخرى على القرد و موزه...إلى أن توصلوا إلى حقائق عجيبة عن الموز...
حسد العلماء القرد,, وجربوا الموز على
الإنسان...وكان العجب العجاب... فوجدوا:-

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
أنّ يحتوي الموز
على ثلاثة سكريات طبيعية - سكروز وسكر الفواكه والجلوكوز، مع الألياف بالطبع، يمنحنا الموز دفعة كبيرة وثابتة وفورية من الطاقة. حيث أثبت بحث علمي بأن موزتان فقط يمكنهما أن يزودان طاقة كافية للقيام بتمرين رياضي لمدة 90 دقيقة. فلا عجب أن يكون الموز الفاكهة الأولى للرياضيين البارزين. ولكن الطاقة ليست هي كل ما يقدمه الموز، فالموز يمنحنا النشاط والصحة. ويساعدنا على التغلب على عدد كبير من الأمراض لذلك يجب إضافته دائما.

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
الكآبة:
وفقاً لدراسة جديدة، على أشخاص مصابين بالكآبة، شعر الكثيرون بالتحسن بعد تناولهم الموز، حيث يحتوي الموز على ترايبتوفان، نوع من البروتين الذي يحوله الجسم إلى سيروتنيوم، الذي يمنح الجسم الراحة والاسترخاء، ويحسن المزاج، ويجعلك تشعر بالسعادة.

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
فقر الدم:
يحتوي الموز على مستويات عالية من الحديد، كما يقوم الموز بتحفيز إنتاج الهيوغلوبين في الدم وكذلك يساعد على علاج فقر الدم.

لماذا تحب القردة أكل الموز I_safe
ضغط الدمّ:
هذه الفاكهة الاستوائية الفريدة عالية جداً بالبوتاسيوم ولكنه منخفض بالملح، مما يجعله مثالي لمكافحة ضغط الدم.

لماذا تحب القردة أكل الموز I_safe
تحفيز قدرة الدماغ:
في دراسة
شملت 200 طالب، تم إعطائهم الموز في وجبة الإفطار، والفسحة، والغداء، لتحفيز قدرة الدماغ. فأثبتت الدراسة بأن الفاكهة الغنية بالبوتاسيوم، تقوم بتحفيز القدرة الدماغية عند الطلاب للتعلم أكثر.

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
الإمساك:
يحتوي الموز على مستوى عالي من الألياف، لذلك فأن إدخاله في الحمية الغذائية يساعد على إعادة عمل الأمعاء الطبيعي، كما يساعد على التغلب على المشكلة دون اللجوء إلى أدوية مسهلة.

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
الحموضة المعوية:
للموز تأثير طبيعي معدّل للحموضة في الجسم، وينصح بتناول الموز للتخلص من الحموضة.

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
غثيان الصباح:
خبر سار للحوامل، لا غثيان في الصباح مع الموز، يعمل الموز على تهدئة المعدة، وبث السرور في الجسم، كما يغذي الطفل.

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2
عضات البعوض:
قبل أن تفكري في الكريمات والمراهم، هناك طريق أسهل وأفضل، افركي عضات البعوضة بالجلدة الداخلة البيضاء للموزـ التي تعمل على تخفيف التورم والاحمرار.
الأعصاب:

لأن الموز غني بفيتامينات مجموعة ب التي تساعد على تهدئة النظام العصبيَ
زيادة الوزن والعمل:

وجدت دراسات قام بها معهد علم النفس في النمسا بأن ضغط العمل يؤدي إلى التهام أطعمة مهدئة مثل الشوكولا ورقائق البطاطس. حيث وجدت بأن سبب بدانة أكثر من 5,000 موظف كانت على الأرجح بسبب ضغط العمل. ولتفادي شهوة تناول الطعام ، نحتاج للسيطرة على مستويات السكر في الدم عن طريق تناول وجبات خفيفة عالية بالكربوهيدرات والفيتامينات المغذية، كل ساعتان، فكان الموز الفاكهة الأكثر ملائمة لمنع البدانة.
قرحة المعدة:

يستخدم الموز لعلاج الاضطرابات المعوية بسبب قوامه الناعم. ويعتبر الموز الفاكهة النيئة الوحيدة التي يمكن أن تؤكل دون ضِيق في الحالات المرضية. حيث يحيد حموضة المعدة ويخفف التهاب بطانة المعدة.
السيطرة على درجة الحرارة:

تعتقد العديد من الثقافات بأن الموز يستطيع
خفض درجة حرارة الجسم الطبيعية، والعاطفية للأمهات الحوامل. وفي تايلاند، تأكل النساء الحوامل الموز لضمان ولادة الطفل في درجة حرارة معتدلة.
الإضرابات العاطفية الموسمية (الحزن):

يساعد الموز على التخفيف من أعراض الاضطرابات العاطفية الموسمية بسبب توفر مادة التربوتوفان به.
التدخين:

يمكن أن يساعد الموز الأشخاص الذين يحاولون الإقلاع عن التدخين. لاحتوائه على فيتامينات ب 6, وب 12، بالإضافة إلى البوتاسيوم، والمغنيسيوم، كما يساعد الجسم على التعافي من تأثيرات انسحاب النيكوتين
الإجهاد:

البوتاسيوم معدن حيوي، يساعد على جعل نبض القلب متوازناً، ويحفز إرسال الأكسجين إلى الدماغ كما ينظم توازن الماء في الجسم. عندما نكون مرهقين، فإن مستوى الأيض يرتفع، مما يخفض مستويات البوتاسيوم. ويمكن إعادة توازن الجسم بتناول الموز الغني بالبوتاسيوم.
لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=1.2

الدورة الشهرية:
انسى الحبوب المهدئة، وتناولي الموز قبل وخلال الدورة الشهرية، لأنه يعمل على تنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، الأمر الذي يحسن المزاج و يمدك فيتامين ب6 ويهدئ الألم.
السكتات:

وفقاً لبحث في 'مجلة نيوإنجلند الطبية، 'فإن تناول الموز كجزء من حمية منتظمة يمكن أن يقلل خطر الموت بالسكتة بنسبة 40%.
وهكذا فالموز غذاء كامل متكامل، وعند مقارنته بالتفاح، فالموز يحتوي على 4 مرات أكثر بروتين، ومرتان أكثر كربوهيدرات، و3 مرات أكثر فسفور، وخمس مرات أكثر فيتامين أ وحديد، ومرتان أكثر فيتامينات، ومعادن، كما أنه غني بالبوتاسيوم. لذلك فقد يكون الوقت لاستبدال المثل القائل: تفاحة في اليوم تبعدك عن الطبيب، إلى موزة في اليوم وصحة على الدوم
.

لماذا تحب القردة أكل الموز Download?mid=1%5f384075%5fAMfHtEQAASE4SypwWQEJnGJZmFg&pid=13&fid=Inbox&inline=1
والله ما
نلوم القرد...
....
ودمتم بصحة وعافية....


































لماذا تحب القردة أكل الموز 823512960870947245


لماذا تحب القردة أكل الموز Dot
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مدير المنتدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى
مدير المنتدى


اسمك الحقيقي : عمر جرار
اكتب هنا ايميلك الذي تستعملة دائما : omaraction2010@hotmail.com
تاريخ التسجيل : 26/09/2009
نقاط : 19322
عدد المساهمات : 1058
الجنس : ذكر
الدولة : لماذا تحب القردة أكل الموز Ps10
الدولة : فلسطين
السٌّمعَة : 31
تاريخ الميلاد : 22/02/1995
العمر : 27
العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالب
استخدام الانترنت : 2003
نوع متصفحك : لماذا تحب القردة أكل الموز Jb13082723641
كيف تعرفت على المنتدى : انا المنشئ
اللون المفضل : الاحمر/ الاسود/الابيض
نوع جوالك : Samsung GTS5233A
صورتك المفضلة : لماذا تحب القردة أكل الموز Jb13083489391
النادي الرياضي الذي تشجعة : ريال مدريد
الابراج : السمك
الأبراج الصينية : الخنزير
الموقع الموقع : https://jararr-sooft2010.ahlamontada.com
المزاج المزاج : متقلب شوي بس لل افضل

لماذا تحب القردة أكل الموز Empty
مُساهمةموضوع: رد: لماذا تحب القردة أكل الموز   لماذا تحب القردة أكل الموز I_icon_minitimeالخميس يناير 07, 2010 6:34 pm

لماذا تحب القردة أكل الموز 996525
لماذا تحب القردة أكل الموز 89179

_______________________________________________
لماذا تحب القردة أكل الموز Mochrifin
اضغط على الرابط
https://jararr-sooft2010.ahlamontada.com/t92-topic#822
جميع الحقوق محفوظة لدى منتديات جرار سووفت

لماذا تحب القردة أكل الموز Jb13139415831


لماذا تحب القردة أكل الموز Jb13139419121

لماذا تحب القردة أكل الموز Jb13139415832

لماذا تحب القردة أكل الموز 532684
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://jararr-sooft2010.ahlamontada.com
 
لماذا تحب القردة أكل الموز
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» لماذا أنشودتي الإسلامية ؟

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات جرار سووفت :: منتدى الثقافة العامة-
انتقل الى: